«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ .. SHABAB SAWA ... ™°·.¸.•°°·.¸.•°®»
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» راحة 4 ايام لاحمد حسن
السبت سبتمبر 20, 2008 9:50 pm من طرف mody_7asan

» أغنية (( رمضان جانا ))
الأحد سبتمبر 14, 2008 4:30 am من طرف ROMYO

» Adobe Photoshop CS3 EXTENDED ME الداعم للغة العربية
الأحد سبتمبر 14, 2008 4:00 am من طرف ROMYO

» أتيكيت ترتيب وجمال المائدة
الأحد سبتمبر 14, 2008 3:04 am من طرف ROMYO

» اغتيال عضو في المعارضة اللبنانية في انفجار سيارة مفخخة
الأحد سبتمبر 14, 2008 2:52 am من طرف ROMYO

» صحيفة: بوش أجاز هجمات للقوات الخاصة الامريكية في باكستان
الأحد سبتمبر 14, 2008 2:47 am من طرف ROMYO

» مفكرون: الرواية الرسمية الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر زائفة..
الجمعة سبتمبر 12, 2008 1:27 am من طرف ROMYO

» أفضل برنامج دون لود على الاطلاق
الخميس سبتمبر 11, 2008 2:01 am من طرف ROMYO

» القلوب أنواع ... فما نوع قلبك ؟؟
الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 3:52 pm من طرف ROMYO

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 العداء البحريني : كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوما بأنني سأحقق هذا الحلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a_hamada166

avatar

عدد الرسائل : 15
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: العداء البحريني : كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوما بأنني سأحقق هذا الحلم   الأربعاء أغسطس 20, 2008 11:40 pm

رمزي يدون أسم البحرين في السجلات الأولمبية:

نشرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية هذا الخبر تحت عنوان رمزي يدون أسم البحرين في السجلات الأولمبية جاء فيه أن العداء رشيد رمزي سجل اسم البحرين في السجلات الأولمبية عندما منحها ذهبية سباق 1500 متر ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم أمس الثلاثاء في بكين بقطعه المسافة في زمن قدره 94ر32ر3 دقائق.. وهي الميدالية الأولى للبحرين في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية..وسبق لرمزي أن كان أول عداء يمنح البحرين لقبا عالميا عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005، علما بأنه أحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 متر محققا إنجازا فريدا منذ النسخة الأولى في هلسنكي أيضا عام 1983 حيث أن عداءا واحدا فاز بها على الصعيد الأولمبي وهو النيوزيلندي بيتر سنيل عام 1964 في طوكيو.

وأصبح رمزي أول رياضي عربي يحرز ذهبيتين في بطولة عالمية واحدة وكان رمزي قد فشل في بلوغ السباق النهائي في أثينا الذي توج به العداء المغربي الفذ هشام الكروج. ونجح رمزي في انتزاع المركز الأول بفضل سرعته النهائية حيث فضل مراقبة السباق في اللفتين الأوليين قبل أن ينطلق في اللفة الأخيرة آخذا المبادرة ثم أسرع من إيقاعه في المئتي متر الأخيرة ونجح في الدخول أولا رغم المنافسة الشديدة التي واجهها من الكيني كيبروب. ونقلت الصحيفة عن رمزي قوله : كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوما بأنني سأحقق هذا الحلم، شعوري لا يوصف الآن ولا أجد الكلمات لأعبر عن مدى سعادتي. وأضاف لم يأت الحلم من عبث، لقد بذلت جهودا كبيرة في الأشهر الأخيرة لكي أكون جاهزا للأولمبياد وأنا احصد ثمرة هذه الجهود . وتابع لم اصدق أنني اجتزت خط الوصول فضربت عل رأسي، وصراحة لا أستطيع شرح كيف سارت الأمور خلال السباق علي مشاهدته مرة أخري.. أما مدرب رمزي العداء المغربي السابق خالد بولامي فقال: هذا هو رمزي، البطل الذي يكون دائما على الموعد. وأضاف مشيدا بالتزام رمزي بالتدريب: لم تكن الميدالية لتتحقق لولا جدية رمزي في التمارين والقسوة على نفسه في بعض الأحيان. وأضاف خاض السباق وسط ضغوطات كبيرة لكي يحرز الذهبية لكنه تحلى بأعصاب فولاذية مكنته من أن يتوج بطلا.




فرحة بحرينية مضاعفة:

نشر موقع ميدل ايست أونلاين هذا الخبر تحت عنوان: فرحة بحرينية مضاعفة رشيد رمزي يمنح البحرين ذهبية الـ1500 متر جاء فية أن العداء رشيد رمزي سجل اسم البحرين في السجلات الأولمبية عندما منحها ذهبية سباق 1500 متر ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الثلاثاء في بكين بقطعه المسافة في زمن قدره 3.32.94 دقائق. وهي الميدالية الأولى للبحرين في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال مدرب رمزي مشيدا بالتزام رمزي بالتدريب "لم تكن الميدالية لتتحقق لولا جدية رمزي في التمارين والقسوة على نفسه في بعض الأحيان". وتابع "خاض السباق وسط ضغوطات كبيرة لكي يحرز الذهبية لكنه تحلى بأعصاب فولاذية مكنته من أن يتوج بطلا".

وكانت الفرحة البحرينية مضاعفة، ذلك انه بالإضافة إلى تتويج رمزي بالذهبية، بلغت مواطنته رقية الغسرة البحرينية الدور نصف النهائي لسباق 200 متر. وتصدرت الغسرة تصفيات المجموعة الثانية بقطعها المسافة في زمن قدره 76ر22 ثانية وهو خامس افضل توقيت في تصفيات المجموعات الثلاث في ربع النهائي.

وتخوض الغسرة الدور نصف النهائي من السباق الأربعاء واذا نجحت تخوض النهائي المقرر يوم الخميس. وتملك الغسرة الرقمين العربيين في سباقي 100 متر (11.12 ثانية) و200 متر (22.65 ثانية) وسجلتهما في لقاءي ميلانو الدولي في تموز/يونيو الماضي وروما، المرحلة الثالثة من الدوري الذهبي، على التوالي.


وقالت الغسرة: "كان السباق قويا بوجود الفرنسية مورييل هورتيس هواري والسريلاكية سوزانتيكا جاياسينغ وقد فوجئت بحلولي في المركز الأول في مجموعتي" وأضافت " سيكون سباق نصف النهائي سهلا لي وهدفي يبقى بلوغ النهائي".

وتجدر الإشارة الي أن الغسرة تسعى إلى أن تصبح أول عداءة عربية تتأهل إلى نهائي أحد سباقي السرعة (100 متر و200 متر) في تاريخ الألعاب الأولمبية.


lol! lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
totti
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 46
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العداء البحريني : كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوما بأنني سأحقق هذا الحلم   الخميس أغسطس 21, 2008 5:36 pm

يارب دايما التوفيق لأبطالنا العرب , بس كان نفسنا فى ميداليات ذهبية كتيرة ....

ان شاء الله الأولمبيات الجاية تكون أفضل بالنسبة للدول العربية ..........

ألف مبروك لكل أبطالنا العرب
farao farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العداء البحريني : كنت احلم بإحراز ذهبية أولمبية ولم أتصور يوما بأنني سأحقق هذا الحلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضى :: رياضات أخرى-
انتقل الى: